د. غادة شحاته

تهتم هذه المجموعة بكل ما هو خاص بالنعليم الالكترونى وانظمته
4 members | 14 affiliated resources

All resources in د. غادة شحاته

​ معوقات استخدام استراتيجيات التعلم المتمركزة حول الطالب في تدريس الدراسات الاجتماعية

(View Complete Item Description)

​ معوقات استخدام استراتيجيات التعلم المتمركزة حول الطالب في تدريس الدراسات الاجتماعية

Material Type: Activity/Lab, Lesson Plan, Syllabus, Teaching/Learning Strategy, Textbook, Unit of Study

Author: أ.د. أحمد بن محمد الحسين

تصميم واجهات التفاعل فى برامج الوسائل المتعددة التعليمية (ج1)

(View Complete Item Description)

ترببط مصطلح واجهه التفاعل مع المستخدم مع كثير من المصطلحات الاخرى مثل واجهه تفاعل الرسوماتية مع المستخدم ، واجهه تفاعل الوسائل المتعددة مع المستخدم ، واجهه تفاعل منطقية مع المستخدم ، واجهه تفاعل مع مسموعه مع المستخدم لذا يمكن التساؤل ما واجهه التفاعل مع المستخدم والتى تسمى واجهه تفاعل الكمبيوتر مع المستخدم والتى تمثل الحدود بين المستخدم ونظام الكمبيوتر

Material Type: Lecture, Reading, Syllabus, Teaching/Learning Strategy

Author: Dr.Ghada Mawad

حقيبة الموارد التعليمية المفتوحة - المستوى الثاني"عضو معتمد"

(View Complete Item Description)

تأتي هذه الحقيبة في عشر ساعات تدريبية مباشرة ، وعشر ساعات أنشطة ومهام عن بعد وهي تهدف إلى إكساب المتدربين المعارف العلمية والمهارات العملية المتقدمة في مجال الموارد التعليمية المفتوحة والاستخدام المتقدم لمنصة شمس

Material Type: Full Course

Author: المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

حقيبة الموارد التعليمية المفتوحة - المستوى الأول"عضو شمس"

(View Complete Item Description)

يتوقع من المتدرب في نهاية البرنامج التدريبي أن يكون قادراً على: 1- تعريف الموارد التعليمية المفتوحة. 2- الدخول على منصة الموارد التعليمية "شمس" 3- توصيف البيانات بشكل صحيح بمنصة شمس. 4- البحث في الموارد التعليمية. 5- التعرف على رخص المشاع الإبداعي بالتفصيل. 6- تحديد حقوق الملكية لكل مورد وفق رخصة المشاع الإبداعي. 7- رفع مورد تعليمي ونشره. 8- إنشاء مورد باستخدام المنصة ونشره. 9- اختيار الرخصة المناسبة لنشر المورد وتطبيقها.

Material Type: Full Course

Author: المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

وحدة الوسائط المتعددة في تعليم القرآن الكريم

(View Complete Item Description)

يركز المعلم عند تدريس هذه الوحدة على الجزء العملي بشكل كبير وتشجيع الطلاب على أداء مهام مرتبطة بإنشاء الوسائط المتعددة بأختلاف أنواعها من التقاط الصور وإنتاج المقاطع المرئية والتصميم المعلوماتي الثابت والمتحرك  مع توجيه الطالب للتخطيط الجيد قبل بدء أي عمل ... والتركيز على عمل السيناريو ولو بشكل بسيط حتى يصل الطالب لتحقيق الهدف من إنتاج مثل هذه الوسائط.بعد دراسة لهذه الوحدة سوف تحقق الطالب -بإذن الله تعالى-الأهداف التالية:1-     شرح مفهوم الوسائط المتعددة.2-     توضيح أنواع الوسائط المتعددة المستخدمة في تعليم القرآن الكريم.3-     تمييز الوسائط المتعددة الملائمة لتعليم القرآن الكريم في ضوء خصائصها.4-     توضيح دور الوسائط المتعددة في تعليم القرآن الكريم.5-     تصميم نشاطات تعليمية يوظف من خلالها الوسائط المتعددة. ينبغي للمعلم أن بالتجهيز لإعداد هذه الوحدة حسب المتطلبات الآتية :   1- جهاز حاسب خاص بالمعلم مع جهاز عرض البيانات.2- أجهزة حاسب خاصة بكل طالب.3- وجود شبكة إنترنت سريعة بالمعمل

Material Type: Module

Author: أحمد المبارك

حقيبة مفاهيم واساسيات بالبلاك بورد

(View Complete Item Description)

يوضح اهمية البلاك بورد والية الدخول على نظام التعللم الالكتروني وكيفية انشاء محتوى الكتروني ورفعه كيفية انشاء اختبارات الكترونية كيفية انشاء منتديات كيفية انشاء فصول افتراضية ادارة المقررات التعليمية

Material Type: Lecture

Author: Dr.Ghada Mawad

الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم

(View Complete Item Description)

يحدد الفرق بين الووسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم كما يحدد معايير تصميم الوسائل التعليمية ومعايير اختيار الوسائل التعليمية ومعايير استخدام الوسائل التعليمية وما هي المعوقات التى تواجه استخدام الوسائل التعليمية

Material Type: Lecture

Author: Dr.Ghada Mawad