2- تجربتي في الانتقال من تدريس الثانوي الى الابتدائي (لماذا )

لماذا اكتب هذه السلسلة ؟ قد تتسائل عزيزي القاريء عن السبب برغم اني اوجزت الموضوع في المورد الاول من السلسلة 


ان المعاناة وتجاهلها من قبل النظام التعليمي هي السبب الرئيس في كتابة الصعوبات بتفاصيلها 

ولذة اجتيازها 

ولاني أؤمن ان هناك معلم او معلمة في وضعي السابق ويناضل بصمت لانه يخشى من تقييم الاداء 

( كن مطمأنا كنت مكانك وانا اليوم مبدعة في مجالي )


أولا للتوضيح انا معلمة منقولة خارجيا 

كنت على ملاك متوسطة ولانها كانت مجمع كنت ادرس الصف الاول ثانوي 

تم نقلي خارجيا الحمدالله وتوجيهي بحمدالله الى مدرسة ابتدائية باحدى القرى حيث مبنى مستاجر بامكانيات قليلة 

أول يوم لي في مدرستي الجديدة مخيف ( عدد الطالبات لايتجاوز 235 )

اولا المدرسة ضيقة جدا ولايوجد بها ساحة ( مبنى عربي مستأجر )

ساحة اللعب هي صالة بين الفصول 3*4 

مع الممرات التي هي أقل من عرض ذراعيني اذا مددتهم معا 

الفصول مستطيلة والسبورة على الضلع الاصغر اذن الطالبات ابعد عن السبورة 

اضاءة الفصول منخفظة حتى بعد الكلام مع مديرة المدرسة واضافة مشكورة اضاءة مازالت منخفضة 


تم اسناد لي رياضيات صف اول 

رياضيات صف ثاني 

رياضيات صف ثالث 

رياضيات صف رابع 


تعدد مناهج ! ليس هذا المخيف المخيف انهم صفوف اولي 

ولا مجال للتغير لان زميلتي بنفس وضعي منقولة خارجيا من المتوسطة وحتى الابتدائي 

كنت اعمل بصمت وبصعوبة وغالبا انا ابكي 

أوراق عمل لكل درس 

اختبارات لكل مهارة 

( في المرحلة الثانوية النظام الفصلي  اختبار ف1 وف2 والاختبار النهائي )

انشطة وتعاميم لتنفيذها 

الانشطة كلام اخر موضوع مبكي 

بعد شهر او أكثر تقدمت لمديرة المدرسة بطلب اجازة بدون راتب لدي كل يوم اوراق للتصحيح ( من حق الطالبة اعادة التقيييم حتى تتقن )


لمعرفة موقف المديرة من طلبي أقرء 3 من السلسلة 



Return to top