Teacher Administrator

Description

Subject:
Career and Technical Education, Education
Level:
College / Upper Division, Graduate / Professional, Career / Technical
Material Type:
Assessment, Lecture Notes, Reading, Textbook
Author:
Provider:
الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف
License:
Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0
Language:
Arabic
Media Format:
Downloadable docs, Text/HTML
Abstract:
لضمان تحقيق توظيف الموارد التعليمية في عمليات التعليم والتعلم؛ فإن عضو هيئة التدريس سوف يمر بمجموعة من الدورات التدريبية التي يتدرَّج فيها من مستخدِم جيد للموارد التعليمية المفتوحة إلى معلِّم متمكن من الإبداع والابتكار وقيادة التقنية التي بين بيديه بسهولة؛ بحيث يختار من الأدوات والبرامج ما يدعم إدارة الصفِّ واستراتيجيات التدريس، وما يناسب أهداف دراسته، ويوظِّف استخدامها التوظيف السليم. يسعى مشروع الموارد التعليمية المفتوحة لتمكين المعلمين من قيادة التقنية، والعمل على إيجاد سفراء في المؤسسات التعليمية، لتبنِّي الموارد التعليمية المفتوحة، وتوعية المجتمع التعليمي بأهميتها، واستخدامها وإثرائها، ولتحقيق ذلك تبنَّى المركز الوطني لبرنامج رابح (رخصة المعرفة بلا حدود)، والتي تهدف لتمكين المعلمين من نشر واستثمار المعرفة عبر مستويات متعددة من الدورات التدريبية التي تساعدهم على إتمام عمليات التمكين، وتهدف هذه الرخصة إلى: 1. نشر ثقافة الموارد التعليمية المفتوحة. 2. تأهيل أساتذة الجامعة والمعلمين لتوظيف الموارد التعليمية المفتوحة في العملية التعليمية. 3. التدريب على عدد من التطبيقات والأدوات التي تساهم في نشر واستثمار الموارد التعليمية المفتوحة. 4. تمكين المعلمين من استخدام أنظمة الموارد التعليمية المفتوحة. 5. تصميم وتطوير المصادر التعليمية باختلاف أنواعها. وهذه هي الحقيبة رقم 3 "المستوى الثالث" لرخصة رابخ تم مزج هذا المورد
Date created
3-ربيع الأول-1440

Comments

*
إبتسام الشهري 18 ذو القعدة 11:18 م

جزاك الله خيرا

دلال عيد سالم العتيبي 3 ربيع الأول 08:19 م

موضوع رائع

دلال عيد سالم العتيبي 3 ربيع الأول 08:18 م

موضوع رائع

Standards

No standards aligned yet.

Please this resource to your standards.

Evaluations

No evaluations yet.

Add important feedback and this resource.

Keywords (4)

Tags (0)