1-2تقريب الاعداد والكسور العشريىة - Remix

تم التعديل واضافة وصف وشرح للمحتوى

بسم الله الرحمن الرحيم

كما يعلم الجميع أن أبنائنا الطلاب يحتاجون إلى تبسيط المعلومة قدر الإمكان

حتى تسرق قلوبهم البريئة وتتسع لمداركهم الصغيرة



فدعونا وإياكم نحدد مفردات الدرس والتي تعتمد على تحديد القيمة التي تعطي الخانة

التي يتم التقريب لها إلى أقرب عدد ممكن .

والتي تعتمد على الأرقام التالية ( 0 - 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 )

وحتى نبسطها لهم , فلا بد لنا من التسيمة والتخصيص



فلتكن الأرقام من ( 0 - 1 - 2 - 3 - 4 ) أرقام بخيلة أيّ لا تعطي شيء أبداً

والأرقام من ( 5 - 6 - 7 - 8 - 9 ) أرقام كريمة تعطي رقما واحدا



وإليكم أمثلة عشوائية :

س - قرّب إلى أقرب عشرة العدد 12

ج - العدد مقربا إلى أقرب عشرة هو 10

طبعاً بالنظر إلى الرقم الذي يسبق العشرة وهو الآحاد ويصنف من ضمن الأرقام البخيلة التي لاتعطي شيئا



س - قرّب إلى أقرب مئة العدد 152

ج - العدد مقربا إلى أقرب مئة هو 160

طبعا بالنظر إلى الرقم الذي يسبق المئات وهو من العشرات ويصنف من ضمن الأرقام الكريمة ويعطي رقما



س - قرّب إلى أقرب ألف العدد 1345

ج - العدد مقربا إلى أقرب ألف هو 1000

طبعاً بالنظر إلى الرقم الذي يسبق الألوف وهو من المئات ويصنف من ضمن الأرقام البخيلة التي لا تعطي شيئا

Download: 1-2تقريب_الاعداد_والكسور_العشريىة.doc

تم التعديل باضافة فيديو توضيحي أكثر لتقريب الأعداد والكسور العشرية للصف الخامس https://www.youtube.com/watch?v=VO3VCLKN8M8

Return to top